ما هو Elementor و كيف يمكنني الاستفادة منه في إنشاء موقعي الإلكتروني ؟

ما هو إلمنتور Elementor

ما هو إلمنتور Elementor؟

عبارة عن إضافة قوية من إضافات ووردبريس WordPress لها العديد من الخصائص لإنشاء الصفحات وتعديلها بكل إحترافية و من دون مساعدة شخص متخصص في مجال تصميم المواقع الإلكترونية، فهي من أفضل الإضافات التي تقوم بإنشاء وتعديل الصفحات، لذلك بلغ عدد المواقع التي تستخدمها أكثر من 5 ملايين موقع إلكتروني في فترة وجيزة جدا.

 

كيف أستفيد من Elementor في إنشاء موقعي ؟

لتنشئ موقعا بال WordPress يمكن أن تواجه بعض الصعوبات و لكن مع إضافة Elementor يصبح العمل أسهل و أسرع و ذلك لامتلاك ال Elementor  مجموعة من الودجات أو العناصر الجاهزة (عناصر بناء الموقع مثل العناوين والايقونات والصور والاقسام والاعمدة التبويبات وغيرها) التي تسهل عملية انشاء الصفحة وتعديلها أو تعديل القوالب لتحصل على شكل الموقع الذي تريده فقط عن طريق السحب و الإفلات لهذه الودجات في الصفحة دون الحوجة لكتابة الأكواد .

الودجات Widgets (العناصر الجاهزة) :

هذه هي العناصر الجاهزة التي توفرها النسخة المجانية من إضافة إلمنتور Elementor

ودجات إلمنتور Elementor

ودجات Elementor


بالإضافة لهذه العناصر فإن قالب ريادة يوفر عناصر خاصة به تعمل مع إلمنتور لتساعدك في بناء موقعك وهي

إضافات إلمنتور Elementor

بالطبع يوفر لك إلمنتور Elementor إمكانية تخصيص هذه العناصر بعد إضافتها للصفحة حيث يمكنك التحكم في الحجم والخطوط والالوان والتباعد وغيرها من خصائص التنسيق الخاصة بكل عنصر على حدا

 

النسخة المجانية والنسخة المدفوعة من Elementor

 إضافة elementor  لها نسختين :

إحداهما مجانية Elementor Free :

النسخة المجانية تحتوي على العديد من المميزات الرائعة التي تمكنك من التحكم في كل جزء من أجزاء الصفحة، بالإضافة إلى ذلك فهي توفر لك الوقت الكثير في عملية بناء صفحات موقعك من البداية إلى نهاية إنشاء الموقع .
فالنسخة المجانية أكثر من كافية بالنسبة لإنشاء بعض المواقع.

تفتقد النسخة المجانية لخاصية إنشاء الهيدر والفوتر الخاصين بالموقع وهذه من الأسباب التي تدفع بعض الناس لشراء النسخة المجانية، لكن إذا كنت تستخدم قالب ريادة فلن تحتاج لشراء النسخة المدفوعة من أجل هذه الخاصية لأنها مضمنة في قالب ريادة حيث يمكنك تصميم الهيدر والفوتر الخاصين بموقعك بإستخدام النسخة المجانية من إلمنتور.

الثانية مدفوعة Elementor Pro :

هناك ميزات قد تحتاجها و لا تجدها في النسخة المجانية فثلا :

إذا أردت تخصيص عميق على القوالب فأنت بحاجة إلى النسخة المدفوعة و كذلك إذا أردت تخصيص CSS وكذلك إذا أردت استخدام القوالب الإحترافية و كذلك إذا أردت استخدام الWooCommerce   أو وظائف التجارة الإلكترونية الأخرى بصورة أكبر فأنت بحاجة للنسخة المدفوعة

لمعرفة تفاصيل الفروق بين النسختين يمكنك زيارة هذه الصفحة .

 

ما هي أفضل القوالب التي تعمل مع إلمنتور Elementor

قالب ووردبريس عربي متعدد الاستخدامات

بما أن إلمنتور Elementor عبارة عن إضافة وليست قالب فإنك بالطبع تحتاج لتثبيت قالب في موقعك لكي يعمل مع إلمنتور Elementor ولكن ليست كل القوالب تدعم إلمنتور بصورة جيدة.

إتجه العديد من المطورين لعمل قوالب خاصة بمواصفات قوية تعمل في تناغم تام و بمرونة كبيرة مع إلمنتور Elementor، ومن هذه القوالب قالب ريادة الذي يدعم اللغة العربية بشكل تام و هو قالب متعدد الاستخدام ويعتبر أول قالب عربي يدعم إضافة إلمنتور بنسبة 100% بالإضافة لتوفيره للعديد من التنسيقات والنماذج الجاهزة التي تساعدك في بناء موقعك بضغطة زر.

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
مزمل محمد علي يوسف

مزمل محمد علي يوسف

من فريق قالب ريادة، طالب علوم حاسوب من السودان كاتب محتوى ومهتم بالووردبريس.

6 تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شعار قالب ريادة

اشترك في القائمة البريدية لقالب ريادة

وأحصل على عروض وتخفيضات حصرية

نسعى لنكون رقم واحد فيما يتعلق بمواقع ووردبريس العربية. ضع ايميلك ليصلك جديد قالب ريادة، العروض الخاصة، والمميزات الرائعة.